Categories
Uncategorized

أهم سبعة أسباب للانتقال إلى بنما

إذاً ، لقد قضيت ما بين 45 إلى 50 عامًا في التوفير في اليوم المهم: تقاعدك ، ومع ذلك ، فإن السؤال الكبير يلوح في الأفق فوق رأسك … “ماذا الآن؟ إلى أين أذهب من هنا؟” إذا لم يكن التقاعد في الولايات المتحدة أو كندا هو كوب الشاي الخاص بك ، فربما أكون متواضعًا جدًا لاقتراح جمهورية بنما.

“ولماذا بنما؟” ، تسأل. حسنًا ، اسمحوا لي أن أستعرض سبعة أسباب تجعل المتقاعدين يستقرون في بنما. هذه القطعة الصغيرة من الجنة ، كما سترى ، تحمل جميع الإجابات على أسئلتك.

1. المناخ. تقع بنما شمال خط الاستواء مباشرة ، ويوفر مناخها أفضل المناطق الاستوائية. على مدار العام ، تشرق الشمس وتغرب في المتوسط ​​في نفس الوقت ، لذلك لا داعي لوضع الساعات ذهابًا وإيابًا. يجتمع الدفء والشمس المشرقة مع هطول الأمطار لعدة أشهر لإعطاء المتقاعدين من الخارج العلاج للتغلب على أي يوم شتاء قاتم.

2. الإقليم. يضم بلدنا الجميل أفضل الشواطئ في المنطقة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة. بهذه الطريقة ، إذا كنت تفضل الخوض في المياه النقية الصافية للشواطئ في سان بلاس وبوكاس ديل تورو أو الاستمتاع بهواء الجبل البارد المنعش في فولكان وسيرو بونتا في شيريكي ، يمكنك التقاعد حيثما تريد.

3. الشعب. “تعال إلى بنما وسوف تأتي مرة أخرى” ، يقول المثل. إذا أمكن قياس كرم الضيافة والدفء ، فمن المحتمل أن يُعتبر البنميون أكثر الناس سخونة في هذا الجانب من نصف الكرة الغربي !!! نحن متميزون في جوهرنا أننا مزيج ثقافي من بوتقة الانصهار التي تكونت أرضنا. البنمي في القول هو مزيج من الثقافات والشعوب الإسبانية والأفريقية والآسيوية والأمريكية. هذا لا يجعلنا فريدًا في نظرتنا فحسب ، بل يجعلنا أيضًا ودودًا ومتسامحًا ومحترمًا تجاه أي ثقافات أخرى نتفاعل معها. يتكلم معظم السكان المحليين لغتين مما يجعل عملية التكيف سهلة للأجانب وكبار السن قبل أن يبدأوا في الاستقرار.

لدينا الهنود البنميون الأصليون الذين ينتشرون على نطاق واسع في مقاطعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد مثل كوناس في سان بلاس ونجوبي بوغل في بوكاس ديل تورو وهنود إمبيرا وونان في دارين.

4. الاقتصاد. في السنوات العشر الماضية ، شهدت بنما طفرة في اقتصادها كما ينعكس في التغييرات الهائلة في البنية التحتية التي تحدث في البلاد مثل نظام مترو الأنفاق الخاص بها المقرر أن يكتمل بحلول عام 2014 ، وتوسيع قناة بنما ، وعدد لا يحصى من من التطورات والمجمعات السكنية. هناك اهتمام بالاستثمار في منجم الذهب هذا ليس فقط من السكان المحليين ولكن أيضًا من المستثمرين الأجانب والمغتربين الراغبين في قضاء تقاعدهم بينما لا تزال الأرض متاحة نسبيًا.

يعد القطاع المصرفي في بنما من أكثر القطاعات التي تحسد عليها أمريكا اللاتينية. العملة المحلية هي البالبوا التي تتساوى مع الدولار الأمريكي. يتم استخدام سندات الدولار والعملات المعدنية الأمريكية ويمكن استبدالها محليًا. في الوقت الحاضر ، هناك 22 مصرفا بنما و 71 مصرفا أجنبيا ممثلة في جمهورية بنما.

في الواقع ، ترتفع بنما فوق صورتها كدولة من العالم الثالث. وفقًا لمساهمتها في البنك الدولي ، تعتبر بنما دولة ذات دخل متوسط ​​أعلى. حصلت مؤخرًا على تصنيف BBB من قبل وكالتين مؤهلتين (S&P و Fitch) وتصنيف Baaa2 من قبل Moody’s مما يمنحها تصنيف بلد يتمتع باقتصاد مستقر. هذه الحقيقة هي ميزة إضافية لأي متقاعد لأنها تعكس إحساسًا بالأمان لأي شخص يقرر العيش هنا.

5. الطبيعة. تحتل موقعًا مركزيًا بين أمريكا الشمالية والجنوبية ، يعد موقع بنما الجغرافي مكانًا رئيسيًا لمحبي الطبيعة. ستجد هنا أروع الغابات المطيرة والغابات السحابية في أمريكا الوسطى. هناك أكثر من 10000 نوع من النباتات و 933 نوعًا من الطيور للتعرف عليها وتقديرها. إذا كنت ترغب في التقاعد بعيدًا عن حياة المدينة الصاخبة والدنيوية ، فلا يوجد مكان أفضل. تشمل الأماكن ذات الأهمية منتجع Gamboa Rainforest ومنتزه Natural Metropolitan Park والمحمية الطبيعية في Barro Colorado على سبيل المثال لا الحصر.

6. العناية الطبية. نعلم جميعًا أن تكلفة الرعاية الصحية الجيدة مرتفعة. يمكن أن يكون العثور على أطباء جادين وموثوقين في بعض الأحيان مهمة شاقة. يجب على المتقاعدين الذين يقررون مكان الاستقرار أن يأخذوا في الاعتبار هذه المسألة الأساسية. بنما لديها شبكة جيدة من المتخصصين في جميع المجالات. سواء كان ذلك الطب الوقائي ، أو الإجراءات والتقنيات الجراحية الرئيسية ، أو العلاجات التجميلية الآخذة في الارتفاع ، يمكن لهذه الجوهرة الصغيرة لبلد ما أن تلبي جميع احتياجاتك الطبية أو تخيلاتك مقابل جزء بسيط مما ستدفعه في الولايات المتحدة أو كندا.

تحظى مدينة المستشفيات القادمة بأهمية خاصة ، ومن المقرر أن تفتح أبوابها في عام 2014. ويهدف هذا المشروع الفريد إلى تحسين البنية التحتية الطبية للبلاد من خلال تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والتكنولوجيا في مكان واحد.

7. امتيازات المتقاعدين. إذا لم تكن كل هذه الأسباب كافية لإقناعك ، فدعني أغريك بفائدة أخرى قبل أن أذهب. يمكن للمتقاعدين الذين يقررون الاستقرار في بنما بدء عملياتهم التجارية الخاصة دون قيود أو لوائح أو ضرائب مفرطة. بناءً على حاجتك ، هناك العديد من خيارات التأشيرة للاختيار من بينها ، ولكل منها متطلباته الخاصة. تأشيرة المتقاعدين الأساسية ، على سبيل المثال ، ستشمل إعفاءً ضريبيًا واحدًا على مواد المنزل حتى 10000.00 دولار وسيارة معفاة من الرسوم كل عامين. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل المتقاعدون بشكل عام على خصومات في المطاعم والفنادق ودور السينما ومعاملة تفضيلية في البنوك وبعض العيادات.

فما تنتظرون؟ تعال وانظر ما تدور حوله بنما.